Search
Close this search box.

منتزه الحسن الثاني

ملعب مغامراتي!: منتزه الحسن الثاني

وصف

يمثل برنامج الأنشطة بمنتزه الحسن الثاني ملاذا آمنا للأطفال يتعرفون من خلاله على آليات مواجهة التنمر ويكتسبون مفاتيح الثقة للتحدث أمام الآخرين ومشاركة أفكارهم مع الحاضرين بكل حرية. وهذه الأنشطة الفنية والمناقشات تسعى إلى صقل مهارات الأطفال الاجتماعية والعاطفية لكي يتمكنوا من استغلالها في حياتهم اليومية.

وصف الورش

معًا ضد التنمر

من خلال أنشطة مسرحية تفاعلية وتعليمية، تعمل هذه الورشة على توعية الأطفال بأهمية مكافحة التنمر وذلك باستخدام مبادئ علم الاجتماع التي تناسب أعمارهم. وسيتمكن المشاركون من اكتشاف مختلف الديناميات الاجتماعية والآثار السلبية للتنمر على الفرد والمجتمع بهدف تنمية حس التعاطف والاحترام والتضامن لديهم.

مستكشفو الخشبة

تهدف هذه الورشة إلى تعزيز ثقة الأطفال بأنفسهم وتنمية مهاراتهم في التمثيل عن طريق المسرح التفاعلي. ويتم ذلك من خلال مساعدتهم على ابتكار مسرحياتهم الخاصة، مما يعزز إبداعهم ويحسن مهارات التواصل وروح العمل الجماعي لديهم.

الارتجال الإبداعي وتعزيز الثقة بالنفس

تقدم هذه الورشة تجربة تفاعلية مخصصة لمساعدة الأطفال على بناء ثقتهم بأنفسهم وتقديرهم لذواتهم من خلال فن الارتجال المسرحي. سيتم توجيه الأطفال خلال الورشة بواسطة سلسلة من التمارين والسيناريوهات المحفزة التي تشجعهم على التعبير عن أفكارهم وتعزيز وجودهم على خشبة المسرح.

توازن جينجا

تمثل هذه الورشة فضاء مخصصا لتنمية خيال وإبداع الأطفال، حيث ستتاح لهم الفرصة لإثراء رصيدهم اللغوي وتطوير تركيزهم ومهاراتهم اليدوية، من خلال اللعب بمكعبات الجينغا.

مغامرتي المسرحية

في هذه الورشة، سيتاح للأطفال الفرصة لتطوير مهاراتهم لإبداعية من خلال التعاون لإبداع مسرحية فورية. وبإرشاد من المؤطر، سيشاركون في أنشطة ديناميكية تهدف إلى تعزيز عفويتهم وقدراتهم على التعبير وتبادل الأفكار.

أبطال الشطرنج

تمثل هذه الورشة بوابة الى عالم الشطرنج تجمع بين تعلم المهارات الأساسية والمرح. سيغادر الأطفال الورشة مع تقدير متجدد لهذه اللعبة الكلاسيكية وحماس لمواصلة استكشاف أسرارها وتحدياتها العديدة.

WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE