Search
Close this search box.

ملاذي الآمن

المستوى الثاني: ملاذي الآمن!
(احتياجات الأمان)

وصف

أنشطة هذا الفضاء تركز على المستوى الثاني من هرم ماسلو المتعلق بالاحتياج للأمان، ويتم فيه تقديم دروس عملية للأطفال في مجال الحفاظ على سلامتهم الجسدية والنفسية من أجل ترسيخ شعورهم بالثقة والاستقرار في بيئتهم.

وصف الورش

سلامتنا أولا!

تقدم هذه الورشة للأطفال استكشافًا ممتعًا لمبادئ السلامة مما يساعدهم على مواجهة تحديات مشوقة ببراعة وثقة.

بسرعة إلى المأوى!

من خلال ألغاز وتحديات مشوقة تُقدمها هذه الورشة، سيتمكن الأطفال من تنمية قدراتهم على اتخاذ القرارات بشكل مستقل وابتكار حلول إبداعية للمشاكل التي تواجههم وذلك باستخدام الموارد المتاحة لهم للحفاظ على سلامة شخصياتهم.

أنشئ حديقتك المصغرة

تهدف هذه الورشة إلى غرس الشعور بالأمان لدى الأطفال من خلال إشراكهم في إنشاء حديقة مصغرة، حيث ستتاح لهم فرصة رعاية نباتات مختلفة مما سيعمق فهمهم للطبيعة والتنوع البيولوجي.

إنشاء المباني الخضراء

تقدم هذه الورشة تجربة تفاعلية وتعليمية للأطفال تدعوهم لاستكشاف مبادئ البناء المستدام بطريقة ممتعة ومبتكرة استنادا على نماذج فنية.

اصنع توربين الرياح

خلال هذه الورشة، سيشارك الأطفال في صنع توربينات رياح مصغرة باستخدام مواد قابلة للتدوير، مما يعزز فهمهم لكيفية عمل الطاقة المتجددة ومدى تأثير التكنولوجيا على البيئة.

رسومات نباتية مستدامة

تشجع هذه الورشة الأطفال على ابداع رسومات نباتية باستخدام مواد صديقة للبيئة، هدفها تسليط الضوء على جمالية الطبيعة من منظور مستدام.

تنمية الاستقلالية

تسعى هذه الورشة الى تعزيز استقلالية الاطفال من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة والنقاشات التي تساعدهم على اكتساب الاليات الأساسية لبناء ثقتهم بأنفسهم، لكي يصبحوا بالتالي أفرادًا مستقلين في المستقبل.

كولاج بيئي سريع

تعمل هذه الورشة على تحسيس الأطفال بأهمية إعادة التدوير وتحفز إبداعهم الفني عن طريق تقنية الكولاج.

اتحاد البيئة

يتعرف الأطفال في هذه الورشة على مبادئ التنمية المستدامة وآليات الحفاظ على البيئة، لكي يساهموا في خلق كوكب مزدهر ومتكامل، مما يعزز شعورهم بالأمان في عالمهم.

 

WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE