Search
Close this search box.

مغامرتي لتحقيق ذاتي

المستوى الخامس: مغامرتي لتحقيق ذاتي
(الحاجة لتحقيق الذات)

وصف

في أعلى هرم ماسلو نجد الحاجة إلى تحقيق الذات التي يسعى هذا الفضاء لإشباعها عبر سلسلة من الأنشطة التي تساعد الأطفال على الكشف عن إمكاناتهم وقدراتهم الإبداعية، وكذا تطوير استقلاليتهم وتعزيز نموهم الشخصي والفكري، مما ينعكس إيجابا على تقديرهم واحترامهم لذواتهم. 

وصف الورش

أنسج بساط النجوم

من خلال عملية النسيج، يتعلم الأطفال الصبر والمثابرة كما يكتسبون القدرة على حل المشاكل التي قد تواجههم، مما يعزز شعورهم بالإتقان والتفاني في العمل الذي يخوضونه ويساهم في نموهم.

قصة سعادة

تعمل هذه الورشة على تحفيز الإبداع لدى الأطفال من خلال دعوتهم للمشاركة في جلسة تبادل حول موضوع النظام البيئي والابتكار. وسيتمكن الأطفال من تجسيد الأفكار التي قاموا بمشاركتها عبر ابداع قصتهم الخاصة، كما سيساهمون في ابتكار محتوى سمعي بصري يعكس رؤاهم.

افتح أفق سعادتك!

الهدف من هذه الورشة هو تعريف الأطفال بفن الأوريجامي الرائع وتشجيعهم على اكتشاف جمالية الطبيعة وتقديرها من خلال إبداعاتهم.

الامتنان

هذه الورشة تهدف إلى تعريف الأطفال بأهمية الامتنان وتزويدهم بالأدوات العملية التي يحتاجونها للتعبير عن هذا الشعور في حياتهم اليومية.

لوحة أهدافي وأحلامي

تشجع هذه الورشة الأطفال على التفكير في أحلامهم وتطلعاتهم، وتساعدهم على صياغة أهداف ملموسة قابلة للتحقيق يعبرون عنها بطريقة فنية، مما يعزز ثقتهم بأنفسهم ويشجعهم على مشاركة أحلامهم مع الآخرين.

بطاقتي الفنية

تتيح هذه الورشة للأطفال فرصة استكشاف قدراتهم لإبداعية وتطوير مهاراتهم الفنية. كما تخول لهم بناء روابط اجتماعية متينة والتواصل مع المشاركين الاخرين من خلال تبادل الأفكار ومشاركة إنجازاتهم.

بوب آب إبداعي: فنانون صغار، سعادة كبيرة

باستخدام تقنية بطاقات البوب-أب، ستتاح للأطفال فرصة تطوير مهاراتهم الفنية والتعبير عن هويتهم ومنظورهم للسعادة، مما يعزز نموهم الشخصي ويلهم المشاركين لمواصلة رحلتهم نحو الازدهار.

WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE