Search
Close this search box.

كيدززون

كيدززون

وصف

يمثل هذا الفضاء مغامرة تعليمية يحظى كل فعل وقرار فيها بأهمية كبرى. هدفنا هو أن تشمل هذه الورشات المستويات الخمس لهرم ماسلو باستخدام نهج تعليمي مبتكر يدمج التكنولوجيا مع التعلم.

وصف الورش

لعبة بطل البيئة

ينطلق الأطفال في رحلة تعليمية شيّقة ومليئة بالمرح يكتشفون فيها بيئات افتراضية ويكتسبون من خلالها المعارف الأساسية للتنمية المستدامة وإدارة الموارد والاقتصاد الدائري.

بودكاست

تركز هذه الورشة على تشجيع المشاركة الفعّالة للأطفال في فضاء استثنائي يجمع بين الإبداع والوعي البيئي، حيث ستُتاح لهم الفرصة للتعبير عن أنفسهم ومشاركة أفكارهم بكل حرية وبدون قيود. ويتجلى هذا التفاعل الإبداعي في إنتاج بودكاست فريد وغني بالمعرفة، يعكس مختلف آراء الأطفال في مجال الحفاظ على البيئة.

لننير العالم: صناعة مصابيح اللافا

تعزز هذه الورشة التركيز والإبداع لدى الأطفال، حيث يُشجعون على تحويل المواد السائلة إلى وسائط مضيئة لتصنيع أدوات تكنولوجية مثل مصابيح اللافا بسهولة وبطريقة صديقة للبيئة.

أنا مصمم جرافيك

تسعى هذه الورشة الى تعريف الأطفال بمفهوم التصميم الجرافيكي وأدواته وتقنياته الأساسية بهدف تحفيز إبداعهم وتنمية حسهم الجمالي، وكذا تشجيعهم على استخدام التصميم الجرافيكي كوسيلة للتعبير الفني.

ورشة الرسم الرقمي

تقدم هذه الورشة للأطفال تجربة تعليمية وممتعة في آن واحد، تمكنهم من تنمية حسهم الإبداعي وصقل مهاراتهم الفنية باستخدام أدوات رقمية متعددة.

مغامرات الذكاء الاصطناعي الرائعة

تنقل هذه الورشة الأطفال في رحلة مشوفة الى عالم الذكاء الاصطناعي لكي يتعرفوا عن قرب على الدور البارز التي تلعبه هذه التكنولوجيا في عالمنا الحديث، وكذا اكتشاف أسسها وطرق استخدامها عبر ابتكار مشاريع مستوحاة من الذكاء الاصطناعي.

أصنع لعبتي الإلكترونية

يكتشف الأطفال في هذه الورشة المراحل الشيقة لتصميم لعبة الكترونية آسرة برسومات مستوحاة من موضوع السعادة، والتي تسلط الضوء على أهمية الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة.

تطوير التطبيقات

تدعو هذه الورشة الأطفال لاكتشاف عالم البرمجة من خلال تطوير تطبيقات وألعاب مصممة خصيصًا للهواتف الذكية، مما يساعدهم على خوض أولى خطواتهم في ميدان الإبداع الرقمي.

فناني سكراتش

هذه الورشة صُممت خصيصًا للأطفال الصغار لتعريفهم بمجال البرمجة وتعزيز مهاراتهم في حل المشاكل وتنمية حسهم الفكري الإبداعي.

بايثون نينجا

سيتاح للأطفال الذين يتمتعون بتجربة قبلية في البرمجة فرصة تعلم أحد أشهر لغات البرمجة، مما سيمكنهم من اكتساب مهارات قيمة لمستقبلهم.

أبطال الروبوتات

سيكون للأطفال فرصة لبرمجة روبوتات افتراضية ثلاثية الأبعاد عن طريق فضاء عمل افتراضي، وهي الوسيلة الأسهل والأسرع والانسب لاكتساب المهارات في مجال الروبوتيك.

التكنولوجيا المتقدمة

تنقل هذه الورشة الأطفال في رحلة ممتعة إلى قلب عالم التكنولوجيا، يكتشفون فيها مبادئ البرمجة بالإضافة إلى أحدث الابتكارات التكنولوجية من الذكاء الاصطناعي إلى الروبوتات.

WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE