Search
Close this search box.

عالمي الحنون

المستوى الثالث: عالمي الحنون!
(الحاجة للانتماء والحب)

وصف

أما المستوى الثالث من هرم ماسلو فيسعى لتلبية الاحتياجات الاجتماعية للأطفال وحاجتهم للانتماء. وتهدف ورشات هذا الفضاء إلى تشجيع الأطفال على إقامة روابط اجتماعية وأسرية إيجابية أساسها الحب والصداقة والتعاطف، وفهم الآخرين.

وصف الورش

متماثلون أم مختلفون

تتيح هذه الورشة للأطفال فرصة التمييز بين الخصائص الجسدية والفسيولوجية للرجل والمرأة وكذلك تحديد أوجه التشابه والاختلاف بين نمو الفتيات والفتيان خلال فترة البلوغ.

ميولاتنا تحت اختبار النوع

تقدم هذه الورشة للأطفال فهمًا شاملاً للخصائص البيولوجية وغير البيولوجية المرتبطة بالنساء والرجال. كما تسلط الضوء على الأشكال المختلفة لعدم المساواة والتمييز التي قد تنشأ بسبب الفروقات بين الجنسين، فضلا عن تأثير البنيات الثقافية والاجتماعية على هذه القضايا.

حياة جدبدة؛ تحديات كبيرة

تسعى هذه الورشة إلى تعريف الأطفال بمدى تأثير نظرة المجتمع على مسار الأفراد استنادًا إلى مراتبهم الاجتماعية وأصولهم ولون بشرتهم. كما تشجعهم على التفكير في مدى قدرة الإنسان على التكيف مع بيئته ومدى تأثير تعليمه وثقافته على مستوى وعيه وتنويره.

مرفوض!

تساعد هذه الورشة الأطفال على فهم الأشكال المختلفة للتمييز والعنصرية، وتمكنهم من اكتساب معرفة متعمقة حول تاريخ هذه الظاهرة.

تاكسي-تاكسي

ستقدم هذه الورشة للمشاركين فهمًا معمقا لظاهرة التمييز والمشاعر التي يمكن أن تخلفها لذا الضحية كعدم الفهم، والمعاناة، والغضب تجاه الظالم…

خيط الجوهر

من خلال ابداع مجوهرات خاصة بهم، تتيح هذه الورشة للأطفال فرصة فريدة للتعبير بكل حرية عن شخصياتهم وأسلوبهم، مما يعزز شعورهم بالانتماء والتمتع بهوية منفردة.

سِحر الفسيفساء

تتيح ورشة الفسيفساء للأطفال فرصة إطلاق العنان لإبداعهم وتعزيز شعورهم بتحقيق إنجاز مهم، مما ينمي احترامهم لذواتهم ورفاهيتهم العاطفية.

WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE