Search
Close this search box.

ثرواتي الداخلية

المستوى الرابع: ثرواتي الداخلية!
(الحاجة للتقدير)

وصف

أما فضاء المستوى الرابع من هرم ماسلو المتعلق باحتياجات التقدير، فيهدف إلى تشجيع الأطفال على إثراء ثقتهم بأنفسهم وذلك من خلال ورشات يكتسبون فيها الشعور بأنهم أكفاء ومحترمون، مما ينمي طاقاتهم الداخلية.

وصف الورش

أقدر نفسي

في هذه الورشة، يكتشف الأطفال مختلف جوانب تقدير الذات من خلال لعبة مجتمعية. يرافق اللاعبون شخصية تبدأ درجة تقديرها للنفس في أدنى المستويات، ويعيدون شحنها خلال المغامرة عبر اتخاذ القرارات الحكيمة وجمع المكونات والموارد اللازمة.

في أعماق نفسي

في هذه الورشة، ومن خلال أنشطة مختلفة، سيتعلم الأطفال كيفية معرفة أنفسهم وقبول أنفسهم بينما يعمقون معرفتهم بمفاهيم رئيسية لتقدير الذات مثل الثقة والاحترام والتعاطف والأصالة والعواطف.

ابتكار الحكاية

تهدف هذه الورشة إلى تنمية مخيلة الأطفال، وتعزيز مهاراتهم في الكتابة الإبداعي ة، وتغذية حبهم للقراءة والكتابة من خلال كتابة قصص قصيرة تعبر عن أفكارهم ومشاعرهم، مما يعزز تنمية احترامهم لأنفسهم.

أبدع “فانزيني”

تهدف هذه الورشة للتحفيز على إنشاء مجلات فنية تركز على مواضيع مختلفة مرتبطة بهرم ماسلو، مما يتيح للمشاركين فرصة فريدة للتعبير عن إبداعهم ومناقشة مسائل تتعلق بالحاجات الأساسية مثل الأمان والتواصل الاجتماعي والتقدير الذاتي والتحقيق الشخصي.

المجرة الإبداعية الخيالية

تتيح هذه الورشة للأطفال تجربة عميقة وغامرة تعزز من ثقتهم بأنفسهم وصقل مهاراتهم الإبداعية. كما تعمل على تعزيز روح التعاون مع الاخرين وتطوير فهمهم الثقافي، واستخدام تقنيات بسيطة لنسج قصصهم الخاصة. ومن خلال هذا النهج المتكامل، ينمو شعور الأطفال بثقتهم بأنفسهم ويزداد وعيهم بقيمة مهاراتهم في مختلف المجالات.

معًا من أجل الكرامة

هدف هذه الورشة هو تشجيع الأطفال على فهم واحترام وتعزيز كرامة الآخرين، مما يساهم في تنمية روح الانتماء والاحترام المتبادل لديهم.

ازرع ثقتك بالنفس

الهدف الرئيسي من هذه الورشة هو تعريف الأطفال على أساسيات تقنية إيقاف الحركة والاستمتاع باللعب بالعجين الملون، مما يمكّن كل واحد منهم من التعبير والإبداع بطرقه الخاصة.

 

WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE