Search
Close this search box.

ضيف خاص

يشرفنا أن يتم تكريم مقاطعة كيبيك (كندا) في الدورة الثامنة والعشرين من المعرض الدولي للنشر والكتاب. يفخر سكان كيبيك بثقافتهم الفريدة والمتنوعة حيث يعتبرونها جزءًا لا يتجزأ من هويتهم. من خلال مشاركتنا في هذه الدورة كضيف شرف، سيتمكن كتابنا من عرض أعمالهم وتقديم أفكارهم واقتراح قصصهم والتعبيرعن رؤيتهم للعالم. وسيوفر هذا المعرض الأدبي الكبير العديد من الفرص للزائرين لاكتشاف هذه الأعمال وهذه المواهب المتنوعة!

تشتهر مقاطعة كيبيك (كندا) بحيويتها الثقافية وبإنتاجها الأدبي العالي الجودة، فهي تضم كاتباتٍ وكتابًا ملهمين وملهمات، لهم ولهن مكانةً هامةً في الأدب الفرونكفوني. ويمثل هذا المعرض فرصةً من أجل التعرف على أسلوبهم الفريد في العالم، حيث تستوعب كتاباتهم اللحظة والمكان والشعور، وتتطرق لشتى المواضيع السياسية والتاريخية والثقافية. وسيتمكن زوار المعرض من اكتشاف أعمال العديد من نجوم الأدب الكيبيكي وكذلك العديد من الكاتبات والكتاب من الجيل الصاعد.

يمثل هذا الحدث معلمًا مهمًا يضاف إلى مدماك العلاقات المثمرة بين مقاطعة كيبيك (كندا) والمملكة المغربية، وخاصة في مجال التعاون الثقافي. كضيف شرف، نقدم برنامجًا متنوعًا سيفسح المجال أمام زوار المعرض للمشاركة في لقاءاتٍ وحواراتٍ تجمع بين كاتبات وكتاب ومحررين في دور نشر وشعراء كيبيكيين.

ميريام باكيت كوتيه

مديرة مكتب كيبيك في الرباط

Atelier Enfants

ورشات الأطفال

WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE