تتويج الفائزين بالنسخة الخامسة من “ألوان القدس”

تتويج الفائزين بالنسخة الخامسة من "ألوان القدس"
الفائزون بالنسخة الخامسة من ألوان القدس
الفائزون بالنسخة الخامسة من "ألوان القدس"
الفائزون بالنسخة الخامسة من ألوان القدس
الفائزون بالنسخة الخامسة من "ألوان القدس"
جوائز ومسابقات
تتويج الفائزين بالنسخة الخامسة من "ألوان القدس"
الفائزون بالنسخة الخامسة من ألوان القدس
الفائزون بالنسخة الخامسة من "ألوان القدس"

ضمن فعاليات الدورة التاسعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب، تم يوم الخميس 16 ماي 2024، بحضور وزير التربية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، ووزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد، حفل توزيع جوائز مسابقة "ألوان القدس" في دورتها الخامسة، بالتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس.

افتتح الحفل بالنشيدين الوطنيين المغربي والفلسطيني، وفي كلمة ألقاها المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس محمد سالم الشرقاوي، ذكر أن 161 مؤسسة تعليمية شاركت على مستوى جهة فاس مكناس في جميع مراحل المسابقة، منها 118 مؤسسة عمومية و 43 مؤسسة خاصة،  بمجموع 643 عملا فنيا.

من جهته أكد وزير التربية والتعليم الاولي والرياضة شكيب بنموسى، أن مسابقة "ألوان القدس" تهدف إلى ترسيخ قيم التسامح والعيش المشترك، والرفع من درجة الوعي بأهمية القضية الفلسطينية في نفوس المتعلمات والمتعلمين، من خلال الإبداع الفني عن مدينة القدس.

وتحت شعار "القدس مركز التاريخ والحضارة الإنسانية"، توّجت تسع أعمالا فنيا منها خمسة أعمال فائزة واربعة أعمال حازت شهادات تشجيعية.

ففي جوائز الاستحقاق"، كانت الجائزة الأولى من نصيب التلميذة مروة طواهري عن ثانوية ثريا السقاط الإعدادية بفاس، فيما منحت الجائزة الثانية مناصفة لكل من التلميذ حمزة مكار عن مدرسة "لاتيبيك" الخصوصية بالحاجب، والتلميذ يوسف بوستة عن ثانوية محمد الفاسي الإعدادية بفاس، فيما عادت الجائزة الثالثة إلى كل من التلميذة صفاء فنان عن ثانوية 20 غشت الإعدادية بتاونات، والتلميذة هناء داود عن ثانوية مولاي علي الشريف الإعدادية بصفرو.

وفي ما يخص "جوائز التميز التشجيعية"، فقد فازت بها كل من مدرسة الحسن الثاني، ومدرسة المطران، بالإضافة إلى مدرسة الأكاديمية العربية، وهي المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقدس.

وفي صنف "الجوائز التشجيعية"، توجت بها كل من مؤسسة "حب الملوك" الخصوصية بصفرو، وثانوية الحسن الأول الإعدادية بمولاي يعقوب، وثانوية ابن خلدون الإعدادية بتازة، وكذا ثانوية الداخلة الإعدادية بمكناس.

وشهدت هذه النسخة توقيع اتفاقية شراكة بين وكالة بيت مال القدس الشريف ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في تنظيم مسابقة "ألوان القدس".

كما تم التوقيع على بروتوكول تعاون بين الوكالة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش- آسفي تتعلق بتنظيم الدورة السادسة من هذه المسابقة.

وتهدف المسابقة إلى ترسيخ الوعي لدى الناشئة بمكانة المدينة المقدسة، ودرتها المسجد الأقصى المبارك، وأهمية الحفاظ على المقدسات الدينية بالمدينة كرمز للتعايش والسلام بين أتباع الديانات السماوية الثلاث.

WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE