Search
Close this search box.

بنسعيد : الوزارة حريصة على تقديم خدمات في المستوى المطلوب لزوار معرض الكتاب بالرباط

قال محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل إن الوزارة قامت:”باتخاذ كافة التدابير الكفيلة بإنجاح الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، التي تنظم لأول مرة بالعاصمة الرباط، بعد أن تَعذَّر تنظيمُها بمدينة الدار البيضاء”.

وأضاف بنسعيد يومه التلاثاء خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين أن دورة هذه السنة:” تتزامن مع اختيار الرباط عاصمة للثقافتين الإفريقية والإسلامية، وتتميز باستضافة الآداب الإفريقية كضيف شرف تثمينا للروابط المتينة التي تجمع الثقافة المغربية بثقافة بلدان إفريقيا”.

وتابع الوزير:”فقد تم الاشتغال على البرمجة الثقافية العامة، لِـتَعكِس صورة بلادِنا الذي يعتبر دائما بلد اللِّقاء والحوار بين الثقافات والشعوب كما أن الوزارة حريصة على تقديم خدمات في المستوى المطلوب لزُوار المعرض هذه السنة، وكذا الاستقبال الجيد لكافة المشاركين من عارضين مغاربة وأجانب”.

ولفت الوزير أنه:” تم اعتماد آلية التسجيل المسبق للزيارات المدرسية، حتى يتمكن أطفالنا من زيارة المعرض في ظروف جيدة، والاستفادة من فعاليات البرنامج الثقافي المخصص لهم”.

وفي إطار تسهيل الولوج إلى المعرض:” قامت الوزارة يؤكد بنسعيد بتخصيص حافلات نقل مجانية لأول مرة من ثلاث نقط بمدينة الرباط للراغبين في التنقل للمعرض كما قمنا، ولأول مرة كذلك، بعقد شراكة مع المكتب الوطني للسكك الحديدية تهدف إلى منح تخفيضات لزوار المعرض خارج الرباط تصل ل 30% على تذكرة العودة وللمحاضرين والعارضين بنفس النسبة على تذكرة الذهاب والإياب .

أضف تعليقاً

WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE